البرتقال المصري في اليمن من فاكهة إلى داء(فيديو)

اشتكى مواطنون محليون من انتشار البرتقال المصري الملوث بأمراض وبائية   في الأسواق اليمنية والمحلات التجارية.

وكشفوا أنهم عند شرائهم البرتقال المصري من السوق لاحظوا فيها "ذباب الفاكهة" ما جعل البعض يرجح أن هذه الفاكهة قد تم ريها بمياه المجاري, الأمر الذي سبب ازعاجهم وقلقهم من انتشار الأوبئة والفيروسات الخطيرة نتيجة تناولها.

وحذروا من تناول البرتقال المصري الذي تم حظره في السعودية, ودول عربية ودولية, بعد ان اثبتت التحاليل في وقت سابق عدم ملاءمتها للإستخدام الآدمي, جراء ظهور فضلات آدمية وحيوانية في محتوى البرتقال.

وتساءل المواطنون عن صمت الجهات المعنية و غياب الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة, التي يجب أن تقوم بدورها بالتحقق من هذه المنتجات التي تدخل تالفة دون اخضاعها للتحليل والفحص لمعرفة مدى ملاءمتها للمواصفات واتخاذ الاجراءات الصارمة حيالها.

وظهرت في الآونة الأخيرة فاكهة البرتقال المصري في الأسواق اليمنية بشكل كبير، ماجعل المواطنون يتوافدون لشرائها نتيجة انخفاض سعرها مقارنة بالبرتقال اليمني, إلا أنهم لا يدركون ما تسببه هذه الفاكهة من أمراض وأوبئة, قد تضيف للشعب معاناة فوق المعاناة التي يتكبدها جراء انتشار وباء الكوليرا الذي شهد مؤخراً انتشاراً مُخيفاً في معظم المحافظات، وخلف مآسٍ كارثية راح ضحيتها المئات من المواطنين .
رابط فيديو يبين حالة البرتقال المصري في الأسواق اليمنية:-
https://youtu.be/rbu7qq533wY

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص