الشيخ محمد صالح بن صائل العلوي في رحاب الخالدين

انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم الثلاثاء 2 / 4 / 2019م الشيخ القبلي البارز والشخصية الاجتماعية الشيخ محمد صالح بن صائل العلوي إثر مرض عضّال ألم به عن عمر يناهز الـ"71" عاماً بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء والتضحية .
وجرت مراسيم تشييع الفقيد الشيخ محمد صالح العلوي عصر اليوم إلى مقبرة الجليلة بالضالع بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية بتقدمهم شقيقه شيخ مشائخ قبائل العلوي بردفان الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي وعدد من المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية التي توافدت من ردفان والضالع وعدن للمشاركة في مراسيم التشييع .
ويعد الشيخ محمد صالح العلوي وهو شيخ قبيلة العلوي بالضالع من الشخصيات القبلية البارزة التي تحظى بحب وتقدير واحترام الجميع في ردفان والضالع وهو من الشخصيات النضالية التي شاركت في الكثير من المعارك التي خاضها ثوار الجنوب ضد المستعمر البريطاني وكان ضمن الجماعات الفدائية التي نفذت الكثير من الهجمات ضد المحتلين ، كما أن له دورا بارزا في معالجة الكثير من القضايا وإصلاح ذات البين ومساعدة السلطات في حل الكثير من القضايا العالقة .
حصل الشيخ محمد صالح بن صائل العلوي على العديد من الأوسمة والميداليات ومنها وسام الشجاعة والعديد من الشهادات التقديرية لدوره الوطني والنضالي والاجتماعي .
وبهذا المصاب الجلل يتقدم مشائخ وأعيان وأبناء قبائل العلوي في كل من ردفان والضالع ولحج وعدن بصادق العزاء والمواساة إلى شيخ مشائخ قبائل العلوي الشيخ توفيق العلوي واخوه الشيخ عمر صالح العلوي ولكافة أولاد وأقارب وذوي الفقيد سائلين المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، إنا لله وإنا اليه راجعون ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص