بكلفة إجمالية تصل إلى (400) مليون ريال ..
الشيخ مهدي "العقربي" يضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل طريق (الشعب – بئر أحمد) بعدن

قام شيخ منطقة بئر أحمد بعدن الشيخ القبلي البارز مهدي سالم العقربي صباح اليوم الثلاثاء وبحضور قائد المنطقة الثامنة القائد أيمن عسكر وعددا من الشخصيات الاجتماعية والمسؤولين بوضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل طريق (الشعب – بئر أحمد) بمديرية البريقة بعدن .
وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع حوالي (400) مليون ريال بطول 6،5 كيلو وبعرض 6 متر مع العمل الإضافي من بناء الأكتاف في أطراف الطريق للحفاظ عليه من الأمطار والسيول بعرض 1،5 متر بتمويل من الشيخ مهدي العقربي وتنفيذ مؤسسة أبن الحرجي للمقاولات العامة وإشراف مكتب الجابري وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة (قطاع الطرق) .
وعقب عملية وضع حجر الأساس للمشروع قام الشيخ مهدي العقربي والقائد ايمن عسكر ومرافقوهم بتفقد سير العمل في المشروع والاطلاع على مستوى الإنجاز بالأعمال الجارية وجودتها وملائمتها للمواصفات المعتمدة .
وقال الناطق الرسمي باسم مكتب الشيخ مهدي العقربي المهندس محمود الميسري بأن المشروع يتم تنفيذه وفقا للمواصفات العالمية المعتمدة ، مؤكدا بأن العمل في المشروع يسير بوتيرة عالية وبمتابعة مستمرة من قبل الشيخ مهدي العقربي الذي يولي اهتماما كبيرا بسرعة إنجاز هذا المشروع الحيوي الهام .


وعبر أهالي مناطق الشعب وبئر أحمد عن شكرهم وتقديرهم للفتة الكريمة والعمل الخيري الذي قدمه الشيخ مهدي العقربي للأهالي بتكفله بإعادة تأهيل مشروع الطريق الذي قالوا بأنهم قد طرقوا أبواب معظم مسؤولي السلطة المحلية الذين عجزوا عن تقديم أي دعم أو مساعدة للأهالي لإعادة تأهيل المشروع للتخفيف من معاناتهم التي ضلت ملازمة لهم لسنوات عديدة جراء صعوبة الطريق وتسببه في وقوع الكثير من الحوادث التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا من المواطنين .
وأوضحوا بأن مواقف الشيخ مهدي سالم العقربي الخيّرة لم تكن وليدة اليوم بل هي امتداد لمواقف وأعمال خيرية سابقة سبق وان قدمها للأهالي في هذه المناطق والمناطق المجاورة ساهمت في التخفيف من معاناتهم في مجالات عدة . 
وعبر المواطنون عن استياءهم واستنكارهم الشديدين للمواقف التي وصفوها بـ"الغير مسؤولة" من قبل بعض الجهات والقيادات في السلطة المحلية والتي قامت وبدلا من تذليل الصعوبات وأي عراقيل تعترض سير العمل في المشروع وتشجيع مثل هذه الأعمال الخيرية التي تلامس حياة المواطنين وتسهم في التخفيف من معاناتهم – قامت بمحاولة عرقلة تنفيذ المشروع وخلق العديد من العثرات أمام تنفيذه والتي استطاع الشيخ مهدي "العقربي" وانطلاقا من مسؤولياته الوطنية المشرّفة ومواقفه الخيرية خدمة لأبناء المنطقة المحرومة من الكثير من المشاريع الحيوية والخدمية تجاوزها وإخراج المشروع إلى حيّز التنفيذ .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص