نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية يستقبل السفير التركي والوفد المرافق له

التقى معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري اليوم سفير جمهورية تركيا لدى اليمن، فاروق بوزغوز والوفد المرافق له الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن. 

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات ومناقشة جملة من القضايا والمواضيع الهامة المتعلقة بآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والخدمية.

وأكد الوزير الميسري حرص واهتمام حكومة الشرعية على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتفعيل اداء مؤسسات الدولة وإطلاق عجلة بدء إعادة الاعمار والتعامل مع المشكلات التي يواجهها المواطن في كافة المجالات ، مشيدا بمستوى العلاقات المتينة بين البلدين وموقف تركيا المساند للشرعية الدستورية ممثلة في فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وتطرق الوزير الميسري خلال اللقاء إلى الجهود التي بذلتها وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية والتي أسهمت في استقرار الأوضاع الأمنية في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة معربا عن أمله في تعزيز سبل التعاون المشترك بين اليمن وتركيا بما يسهم في تقديم المزيد من الدعم لوزارة الداخلية ليشمل إلى جانب التأهيل والتدريب الدعم بالإمكانيات والاحتياجات اللازمة التي تمكنها من أداء دورها على أكمل وجه .

وأطلع الميسري سفير جمهورية تركيا والوفد المرافق له على مصفوفة من الإصلاحات التي انتهجتها الحكومة لوقف الانهيار الاقتصادي وانقاذ العملة الوطنية، وما حققته من نتائج ايجابية في هذا الجانب ، وكذا الاحتياجات اللازمة التي تحتاجها وزارة الداخلية في الوقت الراهن لاستكمال بسط سيطرة الدولة على المناطق التي تمت السيطرة عليها والحفاظ على المرافق والمنشآت وحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين ، منوها باستمرار الموقف الدولي الموحد الداعم للشرعية اليمنية والمؤيد للحل السياسي القائم على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

بدوره، عبر السفير التركي عن سعادته بزيارة العاصمة المؤقتة عدن ولقاء نائب رئيس الوزراء، مجددا التأكيد على دعم بلاده المستمر للشرعية اليمنية وبذل كل ما يسهم في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين ، مؤكدا استمرار تركيا في تقديم الدعم الاغاثي والإنساني والتعليمي للشعب اليمني .

حضر اللقاء كل من ، وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن د.رياض الفقير ، ووكيل وزارة الداخلية المساعد اللواء الركن عبدالناصر صبيرة وعدد من مدراء عموم الوزارة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص