إدارة أمن عدن تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني بعرض عسكري وحفل خطابي "صور"

شهدت ساحة العروض بالعاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019 عرضاً عسكرياً لقوات الدفاع المدني التابعة لإدارة أمن عدن برعاية مدير أمن عدن اللواء الركن / شلال علي شائع تحت شعار (سلامة الأطفال غايتنا ) وذلك بمناسبة الذكرى 28 لليوم العالمي للدفاع المدني ؛ وتزامنا مع الذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم.

و افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاه استعراض عسكري نفذت خلاله قوات الدفاع المدني جملة من المهارات التي تلقتها خلال فترات التدريب المكثفة طوال العام المنصرم بعدها القى مدير جهاز الدفاع المدني العقيد المهندس / محمد حسن علي الشميري كلمة افتتاح الحفل قال فيها" يسعدني بهذه المناسبة ان ازف اليكم جميعا أرقى وأجمل التهاني بهذا اليوم وباسمكم جميعا أيها الأبطال اسمحوا لي ان اقدم الورد الى حامي عدن وحارسها الأمين اللواء الركن / شلال علي شائع مدير أمن عدن الذي قدم ولازال يقدم ما بوسعة لإظهار هذا الجهاز الهام مصلحة الدفاع المدني م/ عدن من حيث تذليل الصعاب في سبيل تنفيذ مهام الدفاع المدني وفقا للخطة المرسومة من إدارة أمن عدن ".

وفي كلمته قدم مدير جهاز الدفاع المدني الشكر والعرفان لدول التحالف العربي وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدموه من دعم وتدريب وتأهيل وامكانيات للدفاع المدني حتى يتمكن من القيام بواجبه تجاه المواطنين .

عقب ذلك ألقى مدير أمن عدن اللواء الركن /شلال علي شائع كلمة بالمناسبة قال فيها " الاخوة ضباط وصف ضباط وجنود الدفاع المدني في البدء نحييكم ونهنئكم بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني هذا اليوم الذي تجتمعون في هذه الساحة لإحيائه والاحتفاء به بعد ان اكتسبتم القدرات والخبرات المطلوبة لتأدية عملكم على اكمل وجه خدمة لهذا الوطن الغالي وعاصمتنا لحبيبة عدن ؛ هذه المدينة التي لم ولن تنسى التضحيات والجهود الجبارة التي بذلتموها جنبا الى جنب مع رجال المقاومة الجنوبية الباسلة أيام الحرب الظالمة التي شنتها المليشيات الحوثية على الجنوب أرضا وشعبا .


وأضاف "كما لا ننسى ادواركم البطولية في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة عصابات القاعدة وداعش مع إخوانكم منتسبي إدارة أمن عدن وبقية الأجهزة الأمنية الأخرى.

وأضاف اللواء شلال شائع كم نشعر بالفخر ونحن نسمع ونشاهد اليوم أيضا التطور الكبير والنقلة النوعية لجهاز الدفاع المدني وأثر ذلك في تقليل حجم الخسائر التي تسببها الحرائق المادية والبشرية "

وفي كلمته أمام الحفل نقل مدير أمن عدن لمنتسبي إدارة الدفاع المدني تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي أثنى على جهود الدفاع المدني وتمنى لهم التوفيق في عملهم.

وأشاد مدير أمن عدن بالعروض المصغرة ونماذج التدريب المتقنة التي قدمها جنود الدفاع المدني وابهرت جميع الحاضرين مثنيا على الدور الفاعل والمحوري لقوات التحالف العربي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وما تقدماه من دعم سخي مادي ومعنوي ودورات تدريب لجميع وحدات الأمن في عدن ومحافظات الجنوب المحررة واهتمامهم الخاص بإدارة الدفاع المدني لما لها من أهمية.


ولفت اللواء الركن/ شلال شائع الى أن احتفال اليوم يتزامن مع انطلاق عاصفة الحزم المباركة والتي ستحقق جميع أهدافها بإذن الله .

مشيرا ان الاحتفال الذي أقيم اليوم بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني يأتي امتدادا لاحتفالاتنا بالذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم المباركة التي انطلقت بقيادة المملكة العربية السعودية .

مؤكدا ان استمرار الدعم المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة أسهم في بناء وتأهيل المؤسسات الامنية وتسهيل تنفيذ الخطط وأثرها في إعادة تطبيع الأوضاع وحفظ الأمن في جميع المحافظات المحررة.

وحث مدير أمن عدن في ختام كلمته قيادة وأفراد الدفاع المدني على بذل المزيد من الجهود والجدية في التدريب وأهمية التأهيل لتحقيق المزيد من الانجازات.

وفي اختتام الحفل قام مدير أمن عدن ومعه مدير جهاز الدفاع المدني وعدد من القيادات الامنية بتكريم منتسبي جهاز الدفاع المدني بشهادات تقديرية .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص