قيادة القوات المشتركة في التحالف العربي تصدر قرارا بتكليف قائدا جديدا للواء الكواسر

 

أصدرت قيادة القوات المشتركة في التحالف العربي قرارا قضى بتكليف قائدا جديدا للواء الكواسر المرابط في جبهة صعدة شمالي اليمن.

وقضى القرار بتكليف العميد أحمد منصور بلعيدي المرقشي قائدا للواء الكواسر خلفا لقائد اللواء السابق الشهيد صالح بلعيد المرقشي الذي استشهد مؤخرا خلال مواجهات في صعدة مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران .

وكان الشيخ أحمد منصور بلعيدي المرقشي يشغل أركان حرب لواء الكواسر قبل أن يكلف لاحقا بقيادة اللواء خلفا للشهيد البطل صالح بلعيد المرقشي الذي استشهد خلال الأيام الماضية مع عدد من مرافقيه أثناء قيادة المعركة بجبهة الرازمات بمديرية الصفراء في محافظة صعدة، معقل مليشيا الحوثي .

ويرابط لواء الكواسر في الحد الجنوبي بمنطقة عاكفة يقايل وشارك في جبهة علب محافظة صعدة "أرض الرزامي" وله العديد من الانتصارات،  وينتمي معظم أفراد اللواء من المحافظات الجنوبية ، ويخوض معارك بطولية شرسة في عقر دار المليشيات الحوثية في سبيل تحرير محافظة صعدة من جحافل الانقلاب المليشاوي الحوثي وتطهيرها من رجس مشروعها الطائفي الخبيث.  

وتمكن اللواء من إحراز تقدم كبير خلال مختلف المعارك التي خاضها ومازال يخوضها في الحد الجنوبي لتحرير كافة أراضيه من الحوثيين وانتصر عليهم في كثير من المعارك ويرابط حاليا في مناطق أرض الرزامي في محافظة صعدة .

ويعد قائد لواء الكواسر المعين حديثا العميد أحمد منصور بلعيدي المرقشي من قيادات المقاومة الجنوبية الذين كان لهم دور كبير وبارز في تحرير محافظة أبين وعدن من العناصر الانقلابية على الشرعية الدستورية خلال الحرب التي شهدتها المحافظتين عام ٢٠١٥م ومن الشخصيات القبلية والاعتبارية التي تحضى بثقل كبير واحترام واسع في محافظة أبين ومن ضمن القيادات التي أوكلت لهم مهمة تحرير محافظة أبين من عناصر القاعدة مع الحزام الأمني وكان أحد قيادات الحملة ولم يتوقف عند هذا الحد من النضال بعد تحرير أبين من العناصر الانقلابية والارهابية فلازال يواصل كفاحه ونضاله ضد المليشيات الحوثية ويحاربهم في عقر دارهم (صعدة) حتى اليوم وقد ضحى بأقرب الناس له وهم ولد أخوه وعمه وثمانية من أفراد قبيلته وكان يشغل منصب رئيس أركان لواء الكواسر الذي يرابط في مديرية باقم محافظة صعدة وجبهة علب وحاليا تم تعيينه قائدا للواء الكواسر خلفا للشهيد البطل صالح بلعيد المرقشي .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص