رئيس الانتقالي الجنوبي : لا نفوذ لحكومة هادي في الجنوب وبدون دعم التحالف ستنهار كلياً (مترجم)

 قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، لصحيفة "الغارديان" البريطانية، إن المجلس يمثل الجزء الأكبر من سكان الجنوب، ويسيطر على المحافظات الثمانية الجنوبية، بما في ذلك ميناء عدن.

وقال الزبيدي: "إن تجاهل إرادة الشعب هو وصفة لزيادة عدم الاستقرار (..) ليس للحكومة المعترف بها دولياً أي نفوذ في الجنوب، ودورها غير موجود، ولولا دعم التحالف الذي تقوده السعودية لها، لانهارت بشكل كلي، وأغرقت البلاد في فوضى شاملة".

وأضاف، إن مارتن غريفيث، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، التقى بقادة المجلس الانتقالي أربع مرات، لكنه كان متردداً في الموافقة على طلبات المشاركة رسمياً بالمحادثات في هذه المرحلة.

وبحسب الصحيفة، فإن غريفيث لا يستطيع التأكد من أن المجلس الانتقالي يمثل جميع المحافظات الجنوبية.

ورأى الزبيدي أن الجزء الصعب في مهمة غريفيث هو أنه يتفاوض مع حكومة يمنية موجودة فقط بالاسم. وقال "على العكس، نحن موجودون على الأرض، ونحن جزء من أي حل".

وبخصوص علاقته بدولة الإمارات العربية المتحدة، قال الزبيدي: "بعد الانقلاب والاحتلال الحوثي في ??الجنوب، تدخل التحالف العربي بمن في ذلك الإمارات، وأيدنا ذلك لأنه كان ضرورياً (..) لعبوا دوراً بالمساعدة في إعادة إعمار الجنوب. إنها علاقة مفيدة للطرفين".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص