برعاية الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ..
القيادة المحلية لانتقالي الملاح تقيم حفلا تأبينيًا للمناضل أحمد سعد الرويسي "صور"

برعاية الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي أقامت القيادة المحلية لانتقالي الملاح  صباح اليوم الاثنين 4  مارس 2019 م في ساحة مدرسة الصمود بمديرية الملاح الحفل التأبيني لأربعينية أسد جبهة الحواشب الشرقية وأحد ذئاب ردفان المناضل أحمد سعد علي الرويسي الحوشبي الذي توفي في الـ 20 من يناير 2019 م.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطفل علي حسن ومن ثم النشيد الوطني، ثم الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح الفقيد.

عقب ذلك ألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي الملاح العميد مبارك سعيد هندي كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعاً، كما عدد مناقب الفقيد والملاحم البطولية التي خاضها في جبهات القتال إبان الاحتلال البريطاني ومشاركته مع إخوانه المناضلين ضد الإمامة في الشمال. وفي ختام كلمته شكر الحاضرين جميعاً واللجنة المنظمة للحفل التأبيني.

ومن ثم أتت كلمة القيادة المحلية لانتقالي المحافظة لحج ألقاها المناضل أحمد قائد عضو المجلس الانتقالي محافظة لحج، الذي نقل خلالها تحيات وتعازي رئيس القيادة المحلية الأخ المناضل رمزي الشعيبي وتقديم اعتذاره لعدم تمكنه من الحضور.

أسرة الفقيد ألقت كلمة خلال الاحتفال ألقاها الأخ علاء فضل الرويسي قدم فيها الشكر والتقدير لقيادة المجلس الانتقالي واللجنة المنظمة وكل من ساهم في إخراج هذه الحفل التأبيني للمناضل أحمد سعد.

ولرفقاء النضال والسلاح كلمة، حيث ألقى المناضل علي صالح الطيري أحد رفقاء النضال للمناضل أحمد سعد الحوشبي كلمة تناول فيها أهم المحطات النضالية للفقيد والجبهات التي شارك فيها والمواقف التي رافقت مسيرتهم النضالية.

وللمرأة كان الحضور القوي في هذا الحفل؛ حيث ألقت الأخت حضارة عبد الكريم رئيسة دائرة المرأة في المجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الملاح كلمة أكدت وقوف المرأة مع شقيقها الرجل في جميع مراحل النضال، وعددت المراحل النضالية التي مر بها المناضل أحمد سعد الحوشبي.

كما تخلل الحفل العديد من القصائد الشعرية كانت أهمها قصيدة للشاعر المناضل محمد مانع والشاعر محمود هادي والشاعر عبدالله محسن نالت استحسان الحاضرين.

 

 

حضر الحفل العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، والأخ صالح علي  صوملة وكيل المحافظة، والعميد صالح حسين مدير عام الحبيلين، والأخ فيصل دعبش أمين عام المجلس المحلي مديرية الملاح، والأخ منصور ناصر الحوشبي مدير عام المسيمير السابق، والشيخ أحمد سعيد الرويسي، والأخ سالم علي عضو انتقالي المحافظة،  والأخ محمد عبدالله القاضي أمين عام انتقالي ردفان،  والأخ عبد الحكيم محمود مدير أمن مديرية ردفان، والأخ عبدالسلام قائد عمليات اللواء الخامس، والأخ بدر الضغط قائد اللجنة الأمنية في اللجنة المنظمة للحفل، وعدد من أعضاء انتقالي المحافظة ومديريات ردفان الأربع، وعدد من مناضلي ثورة 14 أكتوبر ورفقاء درب الفقيد وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية...

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص