الرئيس الشعيبي يكرم فناني لحج عرفانًا بدورهم في نقل الرسالة الفنية الثورية الجنوبية "صور"

كرم رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج الأستاذ رمزي الشعيبي كوكبة من فناني لحج المبدعين المساهمين في نقل الرسالة الفنية والأغنية اللحجية الثورية في خضم الثورة الجنوبية. 
وفي التكريم الذي أقامته الإدارة الثقافية والفنية بانتقالي المحافظة واحتضنته قاعة الثقافة بالحوطة  وحضره العديد من القيادات المحلية  ومدراء الإدارات والعموم بلحج، تحدث رئيس القيادة الأستاذ رمزي الشعيبي إلى المكرمين، مشيدا بدورهم في نقل الأغنية اللحجية، مشيرا بأن اسمهم ارتبط بهذا اللون اللحجي الذي ذاع صيته أرجاء المعمورة فنًا وأداءًا وثقافةً وأدبًا ، مؤكدا بأن ما يقوم به المجلس الانتقالي هو لإيصال رسالة بأن المبدعين والمواهب الإبداعية سينالها التكريم والاهتمام من قبل المجلس وقيادته والجهات الثقافية والفنية والمؤسسات التابعة له، وسنجعل للفن مكانةً خاصةً واهتمامًا ورعايةً..
وأضاف الشعيبي: "لدينا خطط مستقبلية في هذا الاتجاه، ونؤكد على أن الرسالة الفنية الثورية كانت  جنبا إلى جنب مع  الوسائل النضالية الأخرى التي أوصلها شعب الجنوب للعالم"..
وشدد الشعيبي على ضرورة بذل المزيد من العطاء والإبداع والعمل فيما يعزز الهوية الثقافية الجنوبية والاستمرار في تنظيم وترتيب البيت الثقافي والفني اللحجي، مؤكدا بأن الانتقالي سيكون فاعلا وداعما لكل الأنشطة التي ستقام في المحافظة.

وكان مدير الإدارة الثقافية والفنية بلحج الأستاذ/ عبده سعيد كرد قد رحب بالحاضرين جميعا، وفي مقدمتهم الأستاذ رمزي الشعيبي وكل القيادات التي شاركت هذا التكريم الفني ولكل من شارك بنقل الرسالة الفنية الثقافية خلال مرحلة الثورة الجنوبية، مؤكدا بأن لدى الإدارة الثقافية المزيد من الخطط للقيام بفعالية تكريمية وأنشطة ثقافية احتفالية خلال الفترة القادمة، وأن تكريم يحمل دلالات اهتمام انتقالي المحافظة بالمبدعين من الفنانين والمثقفين والكتاب، فلحج زاخرة بتلك الكوادر التي هي بحاجة إلى اهتمام ومتابعة، وتعتبر بداية الغيث قطرة في حقل الفن اللحجي لحج القمندان المعطاء. 
كما ألقيت العديد من الكلمات أكدت على الاهتمام بالفن والمبدعين وشددت على تنظيم الفن وترشيده وتوفير الإمكانيات والدعم للانطلاق صوب مصافي المجد الفني والثقافي المميز للمحافظة. 
وفي ختام الحفل قامت القيادة المحلية بلحج برئاسة الأستاذ رمزي الشعيبي ونائبه أحمد العماد العديني نائب القيادة المحلية وعدد من القيادات  بتكريم أكثر من 16 شخصية فنية وإبداعية  ومسرحية وممثلة..  ولاقت خطوة الانتقالي  استحسان الشارع الفني اللحجي بالتوجه نحو تلك الفتة الإنسانية لرعاية وتقدير فناني لحج. 
حضر الحفل عدد من قيادات الانتقالي بلحج ومدراء عموم بالمحافظة وعدد كبير من أنصار الانتقالي والمهتمين بالشأن الفني والثقافي بلحج.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص