أعلنت انضمامها للمجلس الأعلى للحراك الثوري خيار 4 مايو ..
قيادات جنوبية تؤكد انسحابها من مجلس الحراك وتعلن تأييدها للمجلس الانتقالي الجنوبي "أسماء"

أكد عدد من قيادات مجلس الحراك الذي يرأسه فؤاد راشد انسحابهم من هذا المكون الذي قالوا بأنه خرج عن سياق هدفه الأساسي ولجئ الى حُضن حكومة  الشرعية التي تريد إعادة أنتاج مفهوم الاحتلال عن طريق ما يسمى  بالأقاليم .
 واستنكرت هذه القيادات في بيان صادر عنها تلقى "حياة عدن" نسخة منه الزج بأسمائها في بيان أصدره المجلس باسم احمد سالم فضل دون علمها في وقت سبق وأن أعلنت انسحابها من المجلس في بيان رسمي وهو الأمر الذي "يعكس بأننا أصبحنا جزء في صراع من أجل المادة ،في نفس هذا  المكون الذي تدعمه جهات تكن كُل العداء لتطلعات شعب الجنوب " .
وجاء في البيان الممهور بأسماء تلك القيادات مايلي : "
يا جماهير شعب الجنوب العظيم ،أننا في هده المرحلة الصعبة الذي يمر بها وطننا الحبيب و التي تستوجب منا أن نكون على قدر المسؤولية الوطنية، وخصوصاً مع تقدم قضية شعب الجنوب والدفع بها نحو الهدف الاستراتيجي  المتمثل باستعادة دولة الجنوب ، والانعتاق من قيود التبعية والعبودية والتطلُع الى حياة اكثر  رقياً وتنميتاً  و ازدهاراً ".

وأضاف البيان : "أننا قد سبق وأن أعلنا  نحن أسمائنا  التالية ، عن  موقفنا الوطني في بيان سابق بانسحابنا  من مكون فؤاد راشد باعتبار أن هذا المكون خرج عن سياق هدفه الأساسي ولجئ الى حُضن حكومة  الشرعية التي تريد أعادة أنتاج مفهوم الاحتلال عن طريق ما يسمى  بالأقاليم "...

وأكد الموقعون على البيان : " على ثبات موقفنا بعد أن تفاجأنا بوجود أسمائنا في بيان قد أصدره أحمد سالم فضل من دون علمنا مما يعكس بأننا أصبحنا جزء في صراع من أجل المادة ،في نفس هذا  المكون الذي تدعمه جهات تكن كُل العداء لتطلعات شعب الجنوب وأننا  هنُا نؤكد أن  لا علاقة لنا بهذا الصراع  لا من قريب ولا من بعيد ،وسوف نظل على عهدنا الذي قطعناه الى جانب شعب الجنوب وقضيته العادلة حتى تحقيق الاستقلال الناجز  لكافه التراب الوطني، بما في ذلك وقوفنا والعمل جنباً الى جنب مع   المجلس الانتقالي الجنوبي حتى استعادة الدولة كامل الكامل السيادة " .

واختتم البيان بالقول : " أننا  نشد على ضرورة إعادة تنظيم وترتيب الوضع الداخلي للمجلس الاعلى للحراك الثوري خيار 4 مايو لقواعده وهيئاته في كل محافظات ومديريات الجنوب في خلال الفترة القادمة وما تحمله من أهمية سياسية ووطنية، و الوقوف امام كل المتغيرات ومعطيات المرحلة القادمة ".
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن :
1- عيسى عبده محمد
2- أنور أحمد عبدالله
3 بسام عبدالله منقوش
4 وليد معتوق الصائغ 
5 صلاح جمال ابو بكر باوزير
6 كامل سعيد عمر باحكيم

12 /سبتمبر /2018م

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص