قالت بأن قوات أمن عدن التي تخضع لمدير الأمن شلال شائع هي نواة الأمن الجنوبي ..
لأول مرة .. القناة السويسرية الرسمية تخترق جدران عدن وتسلط الضوء على الوضع في الجنوب

لأول مرة القناة السويسرية الرسمية تخترق جدران عدن وتسلط عينها على الوضع في الجنوب واليمن وتلتقي بالقياديين الجنوبيين البارزين .. شلال علي شائع مدير أمن عدن وألأستاذ أحمد لملمس الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي.
التقرير الذي أجراه الصحفي السويسري باسكال فيبر تناول الوضع في جنوب اليمن وخصوصا في عدن بعد ثلاث سنوات من تحريرها.. وركز في حديثه على ما وصفه بالحروب الصغيرة التي تجري داخل عدن.
تحدث فيبر في تقريره عن اثار عمليات الاغتيال التي وجدها في طريقه إلى منزل شلال شائع قائلا بأن شلال شائع كان هدفا دائم لعمليات الاغتيال المفخخة.
ووصف معد التقرير قوات الأمن الخاضعة لشلال بأنها نواة الأمن الحنوبي في عدن.
شلال شائع تحدث عن رغبة الجنوبيين في استقلال بلادهم وجهودهم الكبيرة في دحر الارهاب وداعش والقاعدة وأكد أنهم يسعون على أن تكون جميع قوات الأمن في عدن في قارب واحد وتحت سقف واحد.. مؤكدا أن هناك من يتربص بعدن ويسعى لإعادة الارهاب إليها.
من جانبه أكد أحمد بن لملس أن الحرب الأخيرة على الجنوب غير قناعات الشعب الجنوب تجاه البقاء في وحدة مع الشمال حتى اولئك الذين كانوا أشد تمسكا في الوحدة يرغبون اليوم بالاستقلال لا غير. وقال انهم في المجلس الانتقالي لا يزالون يعملون الى جانب التحالف العربي والرئيس هادي.. مضيفا " مستقبلا يجب أن نجد حلولا أخرى

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص