مسؤول في المجلس الإنتقالي يكشف أهمية إنعقاد الدورة الإستثنائية للجمعية الوطنية

كشف مسؤول في المجلس الإنتقالي الجنوبي أهمية إنعقاد الدورة الإستثنائية للجمعية الوطنية العمومية التابعة للمجلس ، والتي إنعقدت صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن .

وقال نائب الدائرة الإعلامية للمجلس الإنتقالي منصور صالح في منشور له على صفحته في فيس بوك أن الأهمية تكمن في أن هذه الدورة الإستثنائية تؤسس للعمل الديمقراطي المؤسسي في داخل المجلس واشراك الجميع في اتخاذ القرارات المهمة والحساسة.

وبشأن إنعقاد الدورة قال منصور أنها : "جرت في اجواء من الحماس والشعور بالمسؤولية الوطنية وصدر عنها بيان سياسي هام ، واظهر اعضاء الجمعية من خلال البيان الختامي الكثير من المرونة السياسية والقدرة على قراءة الواقع وتحديات المرحلة".

وحول نتائج الدورة أوضح منصور أن: " البيان استهل بالترحيب بجهود المبعوث الأممي واكد دعمه لهذه الجهود بما يحقق السلام المستدام في المنطقة ، كما جدد البيان التمسك بالحق الجنوبي الثابت في التحرير والاستقلال واستعادة وبناء الدولة الجنوبية وان لا تنازل عن هذا الهدف بأي حال من الأحوال".

وكانت مخرجات الدورة بحسب منصور أن : "بيان الجمعية حظي بنقاش مستفيض من قبل أعضاء الجمعية الوطنية ، وخرج بتفويض الرئيس عيدروس الزبيدي باتخاذ مايراه مناسباً من قرارات بشأن المشاركة في العملية التفاوضية القادمة وفق الثوابت الجنوبية التي لا تنازل عنها".

في غضون ذلك قال الصحفي والكاتب الجنوبي أديب السيد في منشور له في فيس بوك أن : "الجمعیة الوطنیة للمجلس الانتقالي الجنوبي ھي جھة تشریعیة تقوم بدور البرلمان المؤقت في الجنوب وما ینتج عنھا من توصیات مرفوعة لرئاسة المجلس ھي بمثابة تسلسل قانوني".

وأضاف : " أن الجمعیة الوطنیة ترسم الیوم خطوط عریضة تؤسس لمرحلة القانون والھیكلیة لعمل المجلس الانتقالي الجنوبي، وھناك أبعاد مھمة لما تقوم بھ الجمعیة الوطنیة على المسار السیاسي والتشریعي المحلي والخارجي".

ولفت السيد بأن "البعض يرى ان اجتماعات الجمعیة الوطنیة مجرد اجتماعات عابرة وھذا رأي خاطئ وقاصر، فالظھور للجمعیة الوطنیة كمؤسسة تشریعیة ھو بمثابة التأكید للعالم ان المجلس الانتقالي لدیھ مؤسسات ویعمل وفقھا ".

مؤكداً أن اجتماع الیوم الاستثنائي جاء وفق اللوائح المنظمة لعمل المجلس الانتقالي والمجلس الانتقالي وفي صلب مھام الجمعیة وعملھا لتعزیز عمل ھیئة رئاسة المجلس الانتقالي. حیث بحسب الوثائق تعتبر الجمعیة اعلى سلطة تشریعیة في المجلس الانتقالي الجنوبي .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص