عمّال الأمم المتحدة من أبناء محافظة لحج يرفعون صور الخبجي في مخيم خرز

رفع عمّال الأمم المتحدة من أبناء محافظة لحج، صوَر المحافظ المقال ناصر الخبجي، نكاية في المحافظ الحالي أحمد عبدالله التركي، أثناء مشاركتهم في الإضراب الشامل احتجاجاً على خصم مبلغ 150 دولار من كل عامل.
وفي الوقفة التي تخللت الإضراب في مكتب شهد بمخيم خرز للاجئين بلحج، قال العمال إنهم يتعرضون «لنهب حقوقهم والإذلال وامتهان كرامتهم ضمن صفقة أبرمها المحافظ التركي ومفوضية الأمم المتحدة بالمحافظة».
وأكد المعتصمون «توقيف مرتباتهم لشهرين متتاليين، وعدم صرف مستحقاتهم المتمثلة في مرتبات الاجازة السنوية للعام 2017 وزيادة 10% أسوة بزملائهم، بالخدمات الاجتماعية، ونهب مرتب الإجازة السنوية للعام 2016 وحقوق المعلمين القدامى»، مشددين على «رفضهم للاتفاقية التي أبرمت ما بين محافظ لحج والمفوضية، والتي تقضي بنهب 150 دولار من راتب كل معلم في المخيم».
وذكر المعتصمون أن محافظ لحج السابق، القيادي في «المجلس الانتقالي الجنوبي» كان قد «رفض عملية السمسرة والانتقاص من حقوقهم، وأجبر المفوضية في عدن على دفع مرتباتهم دون انتقاص».
وجرّاء تصعيد العمّال من احتجاجاتهم، غادرت سيارات تابعة للمفوضية السامية للأمم المتحدة مخيم خرز، بعد إغلاق مكاتبها لأجل غير مسمى.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص