جرحى الحرب بعدن يصرخون : ( أطلقوا صراح رواتبنا )

نفذ العشرات من جرحى الحرب صباح الاثنين وقفة احتجاجية أمام بوابة قصر المعاشيق بكريتر بحضور وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى الدكتور علوي النوبة   للمطالبة بتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي حفظه الله ورعاه وبسرعة إطلاق رواتب الجرحى ذوي الإعاقة الدائمة والمكرمة المقدمة لهم وأيضا دفع رواتب الشهداء المنقطعة منذ عام .
وخلال الوقفة تم رفع اللافتات والشعارات التي تطالب الجهات الرسمية بالإفراج عن مرتباتهم وتسوية أحوالهم المادية أسوة بالمحافظات الأخرى التي نالت نصيبها من الاهتمام , والمطالبة بتفعيل الرحلات الطبية وسرعة علاج الجرحى الذين هم بحاجة إلى استكمال علاجهم خارج الوطن , والمطالبة أيضا بإنشاء وتخصيص صيدلية ميدانية خاصة لهم وتوفير كل المستلزمات الطبية  .
وتعتبر هذه الوقفة تلبية لدعوة الجرحى الأبطال للوقوف و المطالبة بحقوقهم المشروعة ، خاصة بعد أن استكملت السلطة المحلية كل الإجراءات المتعلقة بقاعدة بيانات رسمية توثق كل جريح وشهيد ومتابعة كل ما يتعلق بالجرحى والشهداء من خلال مكاتب مخصصة في هذا الصدد , وترقيم 1200 جريح وشهيد من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع واستيعابهم في السلك العسكري  .
وقد صدر بيان عن الوقفة تلقت "الأمناء" نسخة منه وفيما يلي ننشر أبرز ما تضمنه البيان :
( أولا - نطالب رئيس الوزراء بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس بسرعة صرف مكرمة الملك سلمان المخصصة لجرحى الحرب المعاقين الأبطال.
ثانيا - نطالب رئيس الوزراء بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس بسرعة صرف مرتبات أسر الشهداء؛ لكونهم منذ عام كامل لم تصرف مرتباتهم,  ونطالب الحكومة بالتكفل بتأمين صحي لأفراد أسر الشهداء, وتفعيل قانون رعايتهم ومنح أبنائهم الأولوية في التوظيف وفي المنح الدراسية والعلاجية.
ثالثا - نطالب رئيس الوزراء بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس بسرعة اعتماد التعزيز المالي لمرتبات الجرحى المعاقين, وصرف مرتباتهم ابتداءً من هذا الشهر ( ديسمبر).
رابعاً : نطالب رئيس الوزراء بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس بسرعة إصدار قرار الترقية للجرحى العسكريين والموظفين بثلاث درجات.
خامسا : نطالب رئيس الوزراء بتفعيل رحلات إخلاء طبي للخارج للجرحى الذين بحاجة لاستكمال علاجهم في الخارج, والتكفل بعلاجهم.
سادسا: نطالب رئيس الوزراء بإنشاء صيدلية مجانية للجرحى المعاقين طريحي الفراش, المقعدين في منازلهم, لتأمين لهم احتياجاتهم من المستلزمات الطبية التي يحتاجونها بشكل يومي ).

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص