اللواء الزانداني يرأس الاجتماع المشترك لقادة المؤسسات الدفاعية والأمنية وقوات التحالف العربي بعدن

رأس صباح اليوم اللواء الركن/ صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة، اجتماعا مشتركا ضم قادة المؤسسات الدفاعية والامنية وقوات التحالف العربي .. حضره العميد الركن/ أبو عبدالعزيز قائد قوات التحالف العربي ، قائد القوات السعودية الشقيقة في عدن .. الذي انعقد صباح اليوم بمقر هيئة العمليات المشتركة بالعاصمة المؤقتة عدن ، والذي كرس لمناقشة محددات الخطة الامنية المشتركة.
وفي الاجتماع رحب اللواء الركن /صالح قائد الزاندني بمشاركة العميد الركن / ابوعبدالعزيز قائد قوات التحالف العربي في عاصفة الحزم وزملاءه القادة .. وبزيارتهم الودية لمقر هيئة العمليات المشتركة.. مثمنا الدور الايجابي والريادي لجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة.. وقواتها المسلحة الباسلة، لمساندتهم ووقوفهم الي جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي ريئس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة. 
وقال اللواء الزنداني ان اهمية هذا اللقاء المشترك الذي ينعقد في هيئة العمليات المشتركة اليوم.. بحضور العميد الركن/ أبو عبدالعزيز وزملاءه من القادة... يؤكد متانة ورسوخ العلاقات الاخوية بين الجيشين الشقيقين... ويعكس مستوي التنسيق والتنظيم المشترك في ادارة المعركة ومسرح عملياتها المشتركة.. في مواجهة المليشيات الانقلابية... لقوات الحوثي وعفاش المتمردة على الشرعية الوطنية..وتهديدها للامن والاستقرار في المنطقة. 
وافشال مشاريع القوى الظلامية الاقليمية.. التي جندتها وتمولها لخدمة اطماعها التوسعية.. للسيطرة على المنطقة واقلاق امن واستقرار شعوبها وفرض وصياتها وهيمنتها على اهم الممرات الدولية.. وتهديد الأمن والسلام الدوليين.
مؤكدا على اهمية الدور الريادي للقوات المسلحة السعودية والقوات المسلحة الاماراتية وكافة قوات التحالف العربي المشاركة في عاصفة الحزم.. وضرورة تعزيز مستوى التنظيم والتعاون والتنسيق المشترك مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الوطنية.. وتعزيزا لعلاقات التعاون الثنائي المشترك في هذه المعركة المصيرية الفاصلة. 
مثمنا الجهود الأخوية الحثيثة التي يبذلها العميد الركن أبو عبدالعزيز ورفاقة من قادة القوات المسلحة السعودية الشقيقة... واهمية دلالات زيارتهم ومشاركتهم في هذا الاجتماع الهام .. ولما تمخض عنه الاجتماع المشترك اليوم من اجراءات وتفاهمات هامه.. وعملية تنظيم التعاون الامني والعملياتي المشترك في تنفيذ الخطة الامنية المشتركة . 
من جانبه .. عبر العميد الركن/ أبو عبدالعزيز .. عن أشادته بمستوي التعاون الثنائي المشترك بين الجيشين الشقيقيين والمستوى الذي لمسه اليوم من خلال زيارته لهيئة العمليات المشتركة ومشاركته في الاجتماع المشترك الذي انعقد اليوم .. ولما خرج به من نتائج ايجابية هامة.. مبديأ ومجددأ دعم القوات المسلحة السعودية الشقيقة المساند واللامحدود لكافة وحدات الجيش الوطني ، والمقاومة الوطنية.
هذا وكان العميد الركن/ أبو عبد العزيز قد زار صباح اليوم مقر هيئة العمليات المشتركة بالعاصمة المؤقتة عدن ، يرافقه عدد من قادة القوات السعودية الشقيقة وكان في استقباله اللواء الركن /صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة وعدد من قادة المؤسسات الدفاعية والأمنية واطلع على سير العمل والتجهيزات العملياتية والفنية والادارية لمقر هيئة العمليات المشتركة في العاصمة المؤقتة عدن.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص