المنسق الإعلامي لكتيبة الطوارئ التابعة لأمن عدن : هذه إنجازات كتيبة الطوارئ خلال شهر أكتوبر

تحدث الإعلامي والناشط في الثورة الجنوبية محمد ابوشادي عن الإنجازات الأمنية التي حققتها الكتيبة الرابعة حزم كتيبة الطوارى والدعم الأمني التابعة لأمن وشرطة عدن خلال شهر أكتوبر بدعم واسناد من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ودعم الإمارات وبإشراف مباشر من اللواء شلال علي شايع  وبقيادة الرائد ابو مهتم الصميدي.
  
وقال ابو شادي : أن كتيبه الطوارئ والدعم الامني (الكتيبة الرابعة حزم ) كان لها دورآ رياديا في إعاده الامن  ونشر الإستقرار في ربوع ومدن العاصمة "عدن" وتحملة على عاتقها خلال شهر أكتوبر مهام جسيمة تم تنفيذها في ظروف بالغه التعقيد بمافيها تلك المهام التي تقتضي التحرك السريع وذلك من خلال القيام بشن غارات مفاجئه والقيام بمغامرات واقتحامات جريئه والتي   كان لها الأثر البالغ في تغير الخطاب والمعادلة الأمنية في عدن وأيضآ في هزيمة العصابات الإرهابية والعصابات المسلحة.

وأكد قائلآ : أنه تم تنفيذ كافه المهام وفقا لمقتضيات الحالة الأمنية في عموم المديريات وعبر التنسيق الدائم مع غرفه القياده والسيطره لإدارة أمن عدن وبناء على ذلك التنسيق المستمر نجحة كتيبه الطوارئ والدعم الامني (الكتيبة الرابعة حزم ) في إحباط عشرات العمليات الإجرامية وضبط عصابات وأشخاص متورطين بجرائم مختلفه بينها إلا تجار بالمخدرات والخمور والبسط على أراضي الدوله والمنازل العامة والخاصة وإثارة الفوضى والقيام بعمليات دهم لمواقع ومخازن تابعه للجماعات الإرهابية.علما أن نشاط كتيبه الطوارئ والدعم الامني ( الكتيبة الرابعة حزم ) توسعت تبعاً لما تطلبه الموقف على الأرض وزيادة إلاعباء والمسؤوليات التي أطلعت بها إدارة أمن عدن وبجاهزيه عاليه على مدار الساعة بما تقتضيه الضروره الأمنية
مؤكدين ان قيادة كتيبه الطوارئ والدعم الامني ( الكتيبة الرابعة حزم. ) بقياده الرائد "ابومهتم الصميدي"  كانت عند مستوى المسؤولية من خلال مشاركتها بمجمل العمليات النوعية التي أسهمت في تثبيت الأمن والاستقرار في عدن.

وواصل حديثه قائلآ : أن كتيبه الطوارئ والدعم الامني ( الكتيبة الرابعة حزم ) نفذت خلال شهر أكتوبر أكثر من(100) عمليه نوعية في عدن ومحيطها كان لها بالغ الاثر في هزيمة العصابات الإرهابية والعصابات المسلحة الممولة من حزب الإصلاح ومنظومة الإحتلال والإرهاب وهي كالتالي: 

1-تنفيذ (20)عملية أمنية بينها(12) حملة مداهمات والقبض على عناصر إرهابية مطلوبه أمنيا.
و(8) عمليات دهم مواقع ومخازن تابعه للجماعات الإرهابية بينها (3) عمليات مشتركه مع كتائب الحزم  وعمليه واحده بالإشتراك مع شرطه الشعب 
اضافه الى عملية مداهمة  البناء المستحدث في اتحاد الأدباء والكتاب في خور مكسر.

2-تنفيذ( 23 )عملية أمنية دعم وإسناد مراكز شرط ودعم وإسناد نقاط أمنية.
منها (12) عملية أمنيهة دعم واسناد مراكز شرط و (11)  عملية أمنيه دعم واسناد نقاط أمنية.

3- تنفيذ (47)مهمة حماية وتامين بينها (30) حمايه وتأمين (مرافقة) مدير شرطه عدن اللواء شلال علي شايع.
و (17) مهمه حماية وتامين خاصة. 

4-تنفيذ(4) عمليات إستعادة بعض المنشآت والمرافق الحكومية العامة والخاصة التي جرى اقتحامها و الاستيلاء عليها من قبل مسلحين خارج إطار النضام و القانون. 

5-(6) مهام تمثلت بالقيام بمهام القبض على الاشخاص المدانين بجرائم مختلفه بينها إلاتجار بالمخدرات والخمور والبسط على أراضي الدوله والمنازل العامة والخاصة واثاره الفوضى.

حيث تحدث عن الإنجزات الأمنية التي حققتها الكتيبة الرابعة حزم_كتيبة الطوارى والدعم الأمني التابعة لأمن عدن في شهر أكتوبر وفندها في عدة نقاط منها:


1-القيام بعمليات دهم لمواقع ومخازن تابعة للجماعات الإرهابية أسهمت في تجفيف منابع الإرهاب بالعاصمة عدن.

2-تنفيذ أكثر من حملة أمنية بينها حملات مداهمات بهدف إلقاء القبض على عناصر إرهابية مطلوبه أمنيا مما عزز من الإستقرار والسكينة المجتمعية في العاصمة عدن.

3-المشاركه ضمن الوحدات الامنيه التابعة لأمن عدن وكذلك  كتائب الحزم أثناء تنفيذ عمليات أمنية بينها استعاده القطاع الشرقي ساحل ابين  مداهمه سوق السلاح بالشيخ عثمان  
وانشاء نقاط أمنيه في القطاع الشرقي ساحل ابين نقطه الناصري ليثبت مدى الشراكة الأمنية مع جميع الوحدات الأمنيه والمعادلة الأمنيه التي تربط جميع القوى الأمنية.

4-اسناد أقسام الشرط التي تحتاج إلى دعم واسناد و ذلك تنفيذاً لتوجيهات إدارة أمن عدن ليعزز مبدى وتجسيد روح العمل الواحد.

5-اسهمت كتيبه الطوارئ والدعم الامني (الكتيبة الرابعة حزم ) في تعزيز مراكز الشرط أثناء تنفيذ الحملات الأمنية لإزالة البناء العشوائي ومنع السطو على أراضي الدوله والقبض على من قاموا بالسطو  عليها.

6-اسهمت في تعزيز واسناد نقاط أمنية في مناطق حساسة  مثل النقاط الأمنية المتواجدة في العقبه وجولة فندق عدن والعاقل وغيرها.

7-القيام بمهام حمايه وتامين (مرافقه)  سواء كانت شخصيات أمنية كمدير أمن عدن شلال علي شايع ونائبه وغيرذلك وقيادات عسكرية رفيعة ؛ وكذلك حماية وتأمين لجان صرف الرواتب   وأيضا تأمين إحتفال  14 أكتوبر التي نظمها المجلس الانتقالي الجنوبي وايضا تأمين وفود وبعثات المنظمات العربية والأجنبية كاالوفد الكويتي الذي زار عدن مؤخرآ.

8-تمكنت الطوارى والدعم الأمني من إعاده عشرات المباني والمرافق الحكومية العامة والخاصة التي جرى اقتحامها و الاستيلاء عليها من قبل مسلحين خارج إطار القانون لتكون خير شاهد على تغير الخطاب الأمني الكبير في عدن. 

9-القيام بالقبض على المجرمين المتورطين بقضايا جنانية ونقلهم الى إدارة البحث  الجنائي. 

10-تنفيذ أوامر القبض على اشخاص خارجين عن النظام والقانون والمنتمين للجماعات الإرهابية وذلك تنفيذاً لأوامر اللواء شلال علي شايع الفوريه  نفذتها الكتيبه الخاصه في ظروف بالغه التعقيد بما فيها تلك المهام التي تقتضي التحرك السريع.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص