الرئيسية - محافظات وأقاليم - نازحو أمانة العاصمة يسيرون قافلة غذائية للجيش الوطني في نهم
نازحو أمانة العاصمة يسيرون قافلة غذائية للجيش الوطني في نهم
الجيش الوطني
الساعة 04:54 مساءاً (عدن نت :)

سير نازحو ومهجرو امانة العاصمة في محافظة مأرب قافلة غذائية ودوائية وملبوسات شتوية ولحوم ومشروبات متنوعة على متن 100 سيارة الى المرابطين في جبهة نهم بمحافظة صنعاء من منتسبي الجيش الوطني، وكان في مقدمة القافلة وزير الدولة امين العاصمة اللواء عبدالغني حفظ الله جميل ونائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل.

كان في وداع القافلة عند انطلاقها من مدينة مأرب رئيس الاركان العامة اللواء ركن طاهر العقيلي، والذي اشاد بهذا الدعم السخي لابناء العاصمة والسلطة المحلية فيها لمنتسبي الجيش الوطني والذي يؤكد مدى الالتحام بين الجيش والشعب.

واشار العقيلي الى ان القافلة من اكبر القوافل التي قدمت دعما للجبهات من مختلف المحافظات منذ عيد الاضحى المبارك.

وكان في استلام القافلة قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخبي وقائد محور اليتمة وعدد من قيادات الالوية العسكرية في جبهة نهم، حيث نقل لهم وزير الدولة امين العاصمة تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ56 لثورة 26 سبتمبر والـ55 لثورة 14 اكتوبر المجيدتين.

واكد عبدالغني جميل ان القافلة سيتبعها قوافل اخرى من ابناء الامانة النازحين والمشردين وهذا تأكيد على وقوفهم خلف جيشهم الوطني لاستعادة دولتهم ومنازلهم وكرامتهم ومؤسساتهم الرسمية .. معلنا انه سيقدم في القافلة الاخرى عشرة الاف بطانية للمرابطين في الجبهات لمواجهة برد الشتاء القادم.

ودعا وزير الدولة امين العاصمة مليشيات الحوثي الانقلابية الايرانية الكف عن الانتهاكات التي تمارسها بحق المواطنين في امانة العاصمة ومختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها .

وقال " المليشيا مخطئة حين تضن انها ستفرض على الناس معتقداتها الفكرية بالقوة... سيقاتل الشعب اليمني هذه المليشيات وفكرها الفارسي حتى يتم تطهير الوطن منها ".

من جانبه قال نائب وزير المغتربين ان هناك قوافل قادمة مقدمة من المغتربين اليمنيين.. مشيرا الى ان عددا من رؤساء الجاليات اليمنية في الخارج تواصلوا معه يبدون رغبة المغتربين في دعم الجيش الوطني والمرابطين في الجبهات من المقاومة الشعبية.

الى ذلك عبر قائد المنطقة العسكرية الخامسة عن شكره لابناء امانة العاصمة وكافة ابناء الشعب اليمني الذين يقفون خلف الجيش الوطني.. مؤكدا ان الجيش الوطني سيكون عند تطلعاتهم واملهم به في تخليصهم من مليشيات الحوثي الانقلابية وتحرير ما تبقى من الاراضي اليمنية تحت سيطرتها واستعادة مؤسسات الدولة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص