الآلاف من أبناء يافع يحيون المهرجان السنوي التراثي التقليدي في منطقة بين المحاور "صور"

بحضور قيادات السلطة المحلية والحزام الأمني والحراك والمقاومة الجنوبية والوجهات القبلية والاجتماعية أحيا الآلاف من أبناء يافع صباح اليوم الأحد 19 ذو الحجه 14 38 هجرية الموافق 10 سبتمبر 2 017م المهرجان السنوي التراثي والتقليدي المتوارث ابا عن جدآ الذي يقيمه مكتب الموسطة يافع بمناسبة عيد الأضحى المبارك في اليوم التاسع عشر من شهر ذو الحجة من كل عام.

 

وتوافدت إلى ساحة المهرجان الجماهير من كل حدبآ وصوب مرددين الهتافات الثورية والرقصات الشعبية والبرع والزوامل الشعرية الحماسية المعبره عن الرفض الشعبي للوحده والتأكيد على شرعية المجلس الانتقالي الجنوبي .

وافتتح المهرجان بأيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب – زكريا علي محمد –  ثم كلمة ترحيبية من قبل اللجنة التحضيرية  للمهرجان.

وألقى  نقيب يافع وعضو المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ عبدالرب النقيب كلمة ألقاها نيابة عنه –  الشيخ عبدالقوي النقيب – حيث رحب بضيوف يافع بشكل عام والموسطه بشكل خاص، مؤكدآ على مبداء التصالح والتسامح شاكرآ لكل من حضر وشارك في احياء المهرجان السنوي التقليدي الذي يقيمه مكتب الموسطه

كما ألقيت كلمة شيخ ربع الموسطة الشيخ عبدالرحمن الجهوري الذي دعا ابناء الجنوب الى الاعتصام بحبل الله جميعآ وان لايتفرقوا وأن يكون نصب أعينهم التآلف والتآخي والترابط وإصلاح ذات البين وأن يكون هم الجميع الجنوب.

كما القيت كلمة أسرة ال بن شيهون الراعية لجائزة العر للإبداع وخدمة المجتمع ألقاها نيابة” عن الأسرة الدكتور علي الخلاقي .

وفبل اختتام المهرجان تم تكريم المبدعين بمنح دروع جائزة العر للإبداع مع مبلغ مليون ريال فوق كل درع لكل من:-

1 – عبدالله سالم النقيب
2 – محمد احمد محمد السعدي
3 – علي محمد البكري
4 – د/عبدالناصر الوالي

كذلك منحت قيادة جبهة يافع ثلاث شهائد تقديرية قدمها مدير عام مديرية لكلآ من:-

1 – الشيخ عبدالرب أحمد النقيب

2 – الشيخ عبدالقوي النقيب
3 – الشيخ صابر عبدالرب النقيب
نظرآ لدورهم البارز في دعم جبهة يافع ماديآ ومعنويآ واسهامهم الفاعل في تدريب وتأهيل عدد لايستهان به من المقاتلين والصمود في مواقع الشرف والبطوله لحماية أمن واستقرار منطقة يافع وردع قوى التمرد والانقلاب

ثم اختتم الشيخ محمد سالم الكهالي المهرجان بقصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.

وعلى شرف المهرجان اقيمت وجبة غداء للضيوف في منزل الشيخ عبدالقوي النقيب، وقد تقدم الجميع بجزيل الشكر والتقدير لأسرة ال النقيب وكافة مكتب الموسطه على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص