الزُبيدي :على اُدباء الجنوب تقع مسؤولية تعزيز الوعي وإحياء الانتماء للوطن هوية وجغرافيا

اكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على الدور التنويري والتوعوي الكبير المنوط بقادة الفكر والمثقفين والادباء في اعادة صياغة الوعي الجنوبي، وتعزيز قيم المحبة والتسامح في صفوف المجتمع باعتبار ذلك مهمة اصيلة من مهام هذه الطبقة المستنيرة والمثقفة.
جاء ذلك في لقائه اليوم الثلاثاء مع قيادة اتحاد الادباء والكتاب في مقر هيئة رئاسة المجلس والذي دعا خلاله الادباء الجنوبيين للعمل على احياء روح الانتماء للجنوب جغرافيا وهوية ودحر ثقافة الفساد التي داهمت مجتمعنا منذ احتلاله واجتياحه في حرب 1994م العدوانية الغاشمة .
كما اطلع رئيس المجلس قيادة الاتحاد ماتم انجازه من مهام في اطار ترتيب هيكل المجلس ودوائره ونتائج عملية الاتصال والتواصل التي تجريها قيادة المجلس داخليا وخارجيا.
اللقاء ناقش اهمية انجاح عمل قيادة اتحاد الادباء والكتاب الجنوبيين والذي سيضطلع بمهمة احياء روح الانتماء الثقافي والحضاري للجنوب مع الاقرار بوجود اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين كحق وهوية تاريخية ومؤسسية تأسست على ايدي ادباء جنوبيين بارزين.

وتطرق اللقاء الى اهمية اسهام ادباء الجنوب في تفعيل نشاط الدائرة الثقافية في اطار هيئة رئاسة المجلس وكيفية بنائها وتحديد الخطط الانية والمستقبلية لها والخروج بمنسقية للعمل على ذلك.
حضر اللقاء المهندس عدنان الكاف والدكتورة منى عوض باشراحيل والمحامية نيران سوقي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص