الحوثي " العرجلي " ومليشياته يقتحمون مركز عمليات الطوارئ بصنعاء ويفشلوا افتتاح ثالث أكبر مركز دولي للطوارئ في الشرق الأوسط

اقتحم وكيل وزارة الصحة في حكومة الحوثيين " ناصر العرجلي " المقال  بقرار من " محمد بن حفيظ " وزير الصحة في حكومة " بن حبتور " مركز عمليات الطوارئ الإقليمي الدولي اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء قبل ساعات من تدشين افتتاحه بحضور مسؤولين دوليين رفيعي المستوى.

وقالت وكالة " خبر " التابعة للرئيس السابق " أن القيادي الحوثي " العرجلي " اقتحم المركز الذي كان مقررا أن يفتتحه اليوم رئيس الحكومة " عبدالعزيز بن حبتور " كمركز للطوارئ ، بحضور ثلاثة من كبار مسؤولي الأمم المتحدة، يزورون اليمن حاليا، هم: المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي، ديڤيد بيزلي، والمدير التنفيذي لمنظمة رعاية الأمومة والطفولة (يونيسف) انطوني ليك، وتيدوروس غيبريوسوس ، المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوكالة " إن " العرجلي " استقدم مجاميع مسلحة، واقتحم مركز عمليات الطوارئ، الأمر الذي دفع ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، إلى الانسحاب ومغادرة المركز قبل تدشين الافتتاح.

ويعد المركز، ثالث أكبر مركز من نوعه في الشرق الأوسط، وتم تجهيزه تكنولوجيا بأحدث التقنيات المرتبطة بالأقمار الصناعية، بدعم من الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى.

وأقال الوزير " محمد بن حفيظ " الوكيل " العرجلي " السبت الماضي بقرار رسمي بعد اعتداء الأخير على مدير مكتب الوزير إضافة إلى اعتدائه مع مرافقيه على مدير برنامج الطب الدوائي في حوش الوزارة 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص