من هو وزير الداخلية السعودي الجديد ؟

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، بتعين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزيراً للداخلية، خلفاً لعمه الأمير محمد بن نايف الذي شغل المنصب منذ العام 2012.
فمن هو وزير الداخلية الجديد؟
في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 1983، ولد الأمير العزيز بن سعود بن نايف، وهو الابن الأكبر للأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ووالدته الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود.
تخرج الأمير عبدالعزيز في مدارس الظهران الأهلية القسم الإداري، وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة الملك سعود قسم القانون، وعمل بعدها عدة سنوات في القطاع الخاص، وتدرج في المناصب الحكومية ليصبح اليوم أصغر من تولى منصب وزير الداخلية في تاريخ المملكة.
كلفه الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز بعضوية اللجنة العليا لجائزة نايف بن عبد العزيز للسنة النبوية، كما كلفه بعضوية اللجنة العلمية للجائزة.
وبعد تولي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مقاليد الحكم، تم تكليفه بالعمل مستشاراً بالديوان الملكي، حيث عمل فترة في إدارة الحقوق وثم في إدارة الأنظمة، وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي إضافة لوحدة المستشارين.
وعمل لمدة 6 أشهر في الشعبة السياسية، كما عمل بعدها مستشاراً في مكتب وزير الدفاع، وصدر الأمر الملكي بتعيينه مستشاراً لوزير الداخلية، حتى صدر اليوم أمراً ملكياً بتعيينه وزيراً للداخلية.
وهو متزوج من الأميرة موضي بنت أحمد بن عبد العزيز آل سعود، ولديه من الأبناء نايف وأحمد وسعود ومحمد.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص