وزير الثقافة يلتقي الادباء والفنانين اليمنيين في مصر


التقى وزير الثقافة مروان دماج بالعاصمة المصرية القاهرة بمجموعة من الادباء والفنانين والمبدعين اليمنيين المقيمين في جمهورية مصر العربية في اطار استكمال دراساتهم او متابعة اعمالهم الفنية والابداعية.

وخلال اللقاء المفتوح الذي حضره وكيل وزارة الثقافة عبدالله باكدادة، اكد وزير الثقافة على سعيه الحثيث نحو ايلاء الفنانين والمبدعين اليمنيين كل الرعاية والتقدير في اطار ما تمتلكه الوزارة من امكانيات في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به اليمن..مشيرا الى ان المبدع اليمني اثبت قدرات وتفوق في مختلف المجالات وفي مواقع مختلفه في كل الاماكن التي تواجد فيها.

وقال الوزير دماج "ان الوزارة حالياً تسعى لتفعيل اتفاقيات التعاون المشترك مع وزارة الثقافة في جمهورية مصر العربية من خلال بحث توقيع مذكرة تفاهم تسهم في الاستفادة من الخبرات المصرية في المجالات الابداعية المختلفة في المعاهد والكليات المتخصصة والتي يمكن ان يستفيد منها مختلف الفنانيين والمبدعين اليمنين والتي تفي بتطلعاتهم نحو تطوير قدراتهم ومواهبهم".

من جانبها اشارت مديرة المركز الثقافي اليمني بالقاهرة عائشة العولقي ان المركز حريص ان يكون المظلة التي تستوعب ابداعات اليمنيين في مصر ودعمهم وتوفير الاجواء الكفيلة بتسخير امكانيات المركز لتذليل اي صعوبات او عوائق تواجه الفنانين والادباء اليمنيين في مصر.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص