الخطوط اليمنية بالقاهرة تعلق رحلاتها إلى عدن لمدة 24 ساعة

قال مدير محطة الخطوط الجوية اليمنية في مطار القاهرة الدولي، "صالح با هديلة"، اليوم الإثنين، إنه تم تعليق الرحلات بين القاهرة ومدينة عدن لمدة 24 ساعة قابلة للزيادة؛ وذلك غداة اشتباكات شهدتها العاصمة اليمنية المؤقتة.

 

وأضاف "با هديلة"، في تصريحات صحفية أن "الرحلة التي كان مقرر لها أن تقلع اليوم من مطار القاهرة إلى مطار عدن جرى تعليقها بناء علي طلب من قوات التحالف العربي (بقيادة السعودية) التي تتحكم في توقيت عبور الرحلات الجوية من القاهرة إلى اليمن".

 

وتابع أنه "من المقرر أن يتم إبلاغي مساء اليوم من قوات التحالف بتمديد أو عدم تمديد تعليق الرحلات.. الرحلات اليمنية تقلع من القاهرة بمجرد إخطار الخطوط اليمنية من قبل قوات التحالف بموعد فتح الأجواء أمام حركة الطيران حتى تكون مؤمنة تماما".

 

وأوضح المسؤول اليمني أنه "في الغالب لا تتعدى مدة فتح الأجواء 6 ساعات".

 

واندلعت، أمس، اشتباكات في محيط مطار عدن، عقب انتشار وحدات من ألوية الحماية الرئاسية في محيط المطار، لإخراج القوة العسكرية المكلفة بحمايته، عقب رفضها توجيهات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بأن تحل محلها قوة أخرى، بحسب مصدر عسكري.

 

كما قصفت طائرة "أباتشي" عربة عسكرية تتبع لواء الحماية الرئاسية، الذي يقوده ناصر، نجل الرئيس هادي، بجوار سور المطار؛ مما أدى إلى احتراقها ومقتل وإصابة عدد ممن كانوا فيها، وفق شهود عيان.

 

ولم تصد تصدر أي جهة حكومية توضيحا حول أسباب ذلك القصف.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص