نادية المفلحي
نادية المفلحي
شمر عن ذراعيك وابدأ العمل ..يا استاذ عبدالعزيز المفلحي

عندما أتت أنباء تعيينك ، سرت موجة من الحماس من قبل  الشعب  ، رغم تصادف القرار ، بقرار أصيب الكثير  بإحباط واصرار البعض على رفض القرار ، إلا إن المناخ قد تغير كما  يبدو جذرية وماكان يبدو مستحيلاً  أصبح ممكناً . 
وحقيقة على مدى تولي الاخ عيدوس ، الذي لاننكر مابذله من استتاب الامن ومطاردة عصابات الخراب والعبث يشكر عليه واقولها كانت مهمة شاقة وصعبة لأن عدن كانت بؤرة ومسرحاً للاغتيالات واامتآمرين عليها للنيل منها وزعزعة امنها واستقرارها . 
وانا أتوجه اليك استاد عبدالعزيز المفلحي  ، وأقول إن هذا المسار دقيق للغاية وبالغ الخطورة لأن من  شأنه تجذير أي تنمية نهضوية من قبل المبررين والمدعين  لمناخات سلبية من مبدأ بشيوع الفساد الذي نخرهم ..ودمر ذاتهم من غير افق، أي التدمير من أجل التدمير ، وهي ليس بحالة غريبة ، ولكنها في إطار الحرب المتواصلة للجنوبيين وبمعنى آخر ان هذه الحرب ليس مجرد حرب بين قوة وقوة ، أكثر منها إنهزام الجنوب أمام الشمال ! إنهزام الحق أمام الباطل .. إنهزام القانون أمام الفوضى .. إنهزام العقل امام الجهل .. إنهزام التسامح أمام  التعصب .. إنهزام ألأخلاق  أمام الرذالة والسفالة .. وإنهزام الأحرار امام الاوغاد .. وإلى آخر ماهنالك من نقائض متصارعة ! هذا المبدأ المعتقد الحقير من حرب علي عبداللة صالح على الجنوب ! 
استاد عبد العزيز المفلحي ، هذا مايجب عليك ان تدركه  وتستوعبه انت لم تعيش ولم تتعايش في أوضاع تشعبت كثيراً في ظل ظروف سياسية  وسخة ومنذ أن تسلمت الجبهة القومية الحكم ابان الجلاء البريطاني ، ان أمامك معركة من شأنها أن تفقد إرادتها بفعل تخاذل القيادة من حولك المسئولين عن مقدرات البلد وراء  إغراق  مسار التقدم ونصبها من اولويات  مهامك ، عليك وضع مفاهيم وهو أمر أساس بين قوسي القول والفعل . 
ماعليك أن تستوجبه من نقد مرحلتك الاولى ألا يغلفوك ويجملوك ويزينوك وفي نهاية المطاف يضعوك في كرتون ملفلوف بشريط تزيين الهدايا . !!بإسم الواقعية والموضوعية 
ومرة أخرى بأسم التعقل  والعقلانية ومرة بأسم الاوضاع الدولية المهيمنة على البلاد العربية وهي من الذي تريد ذلك ، وباسم التجاذبات  العربية العربية وماآلت اليها  وما إلى ذلك من تغليفات لا حصر لها وبكل ما تتفرع  عنها !
أنت وضعت قدمك على تربة مسمومة وهذه حقيقة مؤسفة من أولويات مهامك ان تقلع جذور الشجرة الخبيثة عز الارض وابادتها بنفس السم ، حزب الاصلاح المكلف عن بيت الاحمر بالا تقوم لعدن قائمة . وهذا الامر يعود لتكيفك التكتيكي حيث يصبح جزءاً من المسار ، مفرطة في الحتمية ( أكيد). 
وإياك والتناغم مع الداعمين المتدرعين للإعتبارات الحسابية فهذا المصطلح اللغوي الممزوج بالخسة لمآرب الكثير يجب قمعها .لم تعد تناسبنا .. أنها النقيض  لحالنا المتذمر السائد الأن والمستعصي كما يبدو من قبل دعاة الدولة !
نجاحك استاد عبد العزيز في هذه المرحلة ، بإنطلاق  كوادر البلد من واقع المعطيات ويمكن مواصلة المسيرة بخطى وطيدة تعتمد على كوادر وكفاءات ( لا محسوبيات  مناطقية ) حتى لاتثير الغبار من تحت قدميك .
عليك بتدعيم إطار البلد بخط يبقى بعيداً عن المناكفة والتأثر بنزق القيادات السلطوية وتقلب مزاجها !
نجاحك لرهين في هذه المرحلة الحساسة والصعبة . وجودك سوف يعرِّي من يقف وراء كل العبث الذي لا يوجد له تفسير ! 
ولا يمكن لشعب تحمله سوى شعب الجنوب الباسل .  عليك إزاحة وقطع كل يد تسهم في خراب وفساد البلاد هؤلاء أعداء  الحرية ومن يقف خلفهم ، وإتخاد مواقف صميمية تجاه كل الحاقدين ، وتوجيه نشاطاك لرجال الامن والخدمات  بإنجاز مهامهم خدمة للشعب . 
ليس قصدي ان اشن هجوماً ..ولكن لتبيان الحقيقة . 
والله الموفق . 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الأسم
النص